السبت 13 يوليو 2024 | 01:28 م

التربية والتعليم: الامتحانات تسير بسلاسة مع ضبط حالات غش محدودة

شارك الان


أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أجواء الامتحانات في اليوم التاسع سارت بسلاسة وانضباط، دون وقوع أي مشكلات تعكر صفو العملية الامتحانية، وأكدت الوزارة في بيان لها أن غرفة العمليات المركزية تابعت وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية في مختلف المحافظات قبل بدء الامتحان، مشيرة إلى أن فرق العمل في الغرفة راقبت سير الامتحانات في جميع أنحاء البلاد.

وفي سياق متصل، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط حالتي غش،تم رصد طالب في لجنة بإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية، وطالب آخر في لجنة بإدارة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، أثناء نشرهما أجزاء من أسئلة امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم التحفظ على الأجهزة المستخدمة في الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطالبين، بما يتماشى مع القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وكذلك القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التزام الطلاب بعدم استخدام وسائل الغش المختلفة، مشددة على التصدي بحزم لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تحدث خلال الامتحانات.